منتدي شباب النيل

منتدي شباب النيل يرحب بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإختلاط سنّة مؤكّدة وفطرة بشرية ولا يحرّمه إلا المتطرفّون ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samysalem
samysalem
samysalem


ذكر
عدد الرسائل : 162
العمر : 29
Localisation : المنصوره
Emploi : الحقوق
Loisirs : الصداقه والسفر
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

مُساهمةموضوع: الإختلاط سنّة مؤكّدة وفطرة بشرية ولا يحرّمه إلا المتطرفّون ؟   الأحد يناير 10, 2010 10:57 am


الإختلاط فطرة بشريّة :
بداية لا يوجد في القاموس الديني كلمة " اختلاط" ولا يوجد نص يمنع اجتماع الرجال بالنساء والعكس ولا أدري على وجه التحديد من أطلق هذهِ الكلمة ولا متى لكنّها بالتأكيد كلمة مُعاصرة لم يعرفها أسلافنا من قبل , وهي بدعة استناداً إلى حديث عائشة : من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رّد, وهذا الحديث يلوكه الصحويّون ليل نهار بمناسبة وبلا مناسبة , ليحرّموا ما أحل الله , فكل ما يخالف أهوائهم بدعة ومنكر , وكل زينة في هذهِ الحياة حرام ومخالفة شرعيّة .
عندما نشأ التطرّف في بلادنا نشأت معه كراهية الحياة وحُب الموت والشوق إلى مضاجعة الحور العين في الجنة , فحارب المتطرّفون كل ما يمّت إلى البهجة بصلة تطلّعاً إلى البهجة الأخرويّة , حتى قال أحد المشايخ : إن عقول اليابانيّين كعقول البهائم لأنهم – كما يزعم – لم يعرفوا ما عرفه هو وأشياخه , فانتكسوا وضلّوا وأشغلوا الناس بالصناعات التي لا تُسمن ولا تغني من جوع ولا تقرّبهم إلى الآخرة إنما تلهي الناس عن العبادة وتحبّبهم في هذهِ الحياة الدنيا الزائلة, وهذهِ الايدولوجيا المتطرّفة مخالفة لسنّة الإسلام يقول النبي عليه السلام : إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فإن استطاع أن لا يقوم حتى يغرسها فليغرسها .
والفسيلة هي صغار النخلة والمعنى اغتنام فرصة الحياة فحتى لو قامت الساعة فعلى الإنسان ألا يترك الدنيا وليسابق إلى عمارتها وهؤلاء خرّبوا الحياة وزرعوا في نفوس أتباعهم كراهيتها وحب تخريبها وإفسادها.



منذ أن خلق الله الأرض جعل الإختلاط بين الجنسين فطرة إنسانيّة والفصل بينهما لم يحدث في التاريخ اللهم إلا في هذا العصر في السعودية وأفغانستان وإلا ففي كل بلاد العالم وفي مختلف الأديان والمذاهب والملل والنحل الرجال والنساء أشقاء يتحدّثون ويختلطون ببعضهم البعض بلا سوء ظن وفساد تفكير وانتكاس فطرة .
الإختلاط في القرآن :
يقول الله عن موسى : ولما وَرَدَ ماء مَدْيَنَ وَجَدَ عليه أُمّةً من الناس يَسْقُون ووجد من دونهم امرأ تين تذودان قال ما خطبكما قالتا لا نَسْقِي حتى يُصْدِرَ الرِّعَاء وأبونا شيخ كبير. فسقى لهما ثم تولى إلى الظل .
فهذا موسى النبي تحدّث مع امرأتين غير محارم له ولم يقتصر الأمر على ذلك بل قدّم لهما المساعدة وسقى لهما ثم جاءته إحداهما وقالت له : إن أبي يدعوك ليجيزك أجر ماسقيت لنا ؟
ونبي الله سليمان تحدّث مع امرأة غير محرم : فلما جاءت قيل أهكذا عَرْشُكِ قالت كأنه هو وأوتينا العلم من قبلها وكنا مسلمين.. وصَدَّهَا ما كانت تعبد من دون الله إنها كانت من قوم كافرين.. قيل لها ادخلي الصَّرْحَ فلما رأته حسبته لُجَّةً وكَشَفَتْ عن ساقيها قال إنه صَرْحٌ مُمَرَّدٌ من قوارير قالت رب إني ظلمت نفسي وأسلمت مع سليمان للـه رب العالميـن



يقول الله : واستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء‏ .


وهذا يدل على أن الأصل الشرعي هو الإختلاط ولو كانت المرأة لا تخرج من بيتها فكيف تعرف بالأحداث التي تحدث في مجتمعها وتشهد أمام القضاء أو من يطلب شهادتها.
الإختلاط في السنة النبوية :
في البخاري يقول ابن عمر : كان الرجالُ والنساءُ في زمانِ رسولِ الله - صلّى الله عليه وسلّم - لَيتوضؤون جميعاً .
وفي حديث صحيح عن أم صبية الجهنية قالت : اختلفت يدي ويد رسول الله صلى الله عليه وسلم في الوضوء من إناء واحد . وهذهِ المرأة ليست محرماً للنبيوأحاديث الإختلاط في السنة بلغت التواتر لكثرتها وفي حديث كان أصحاب الرسول إذا صلوا معه الجمعة انصرفوا إلى بيت امرأة من الأنصار فأطعمتهم وناموا عندها، وفي حديث صحيح آخر، أن رجلا دعا الرسول الكريم إلى الطعام، فاشترط الرسول عليه أن يأخذ أم المؤمنين عائشة معه، وفي حديث صحي أيضا أن أحد الأنصار تزوج فدعا الرسول وأصحابه إلى طعامه فكانت الزوجة هي التي تخدم القوم.
وفي صحيح البخاري ومسلم عن أنس: أن رسول الله قال عند أم حرام بنت ملحان خالة أنس يومًا، ثم استيقظ وهو يضحك، فقالت: ما يضحكك يا رسول الله ؟ قال: ناس من أمتي عرضوا عليَّ غزاة في سبيل الله، يركبون هذا البحر، ملوكًا على الأسرَّة، أو مثل الملوك على الأسرة "، قالت: فقلت: يا رسول الله، ادع الله أن يجعلني منهم، فدعا لها فماتت في تلك الغزوة .
والسير مليئة بمشاركة المرأة في المعارك من أول غزوة في الإسلام إلى آخر غزوة ولم يحدّث أحد أن النبي منعهّن من المشاركة مع الرجال وبعض النساء شاركت بالقتال وليس مداوة الجرحي فقط !



الفساد الإجتماعي لمنع الإختلاط :
بعكس ما يظنّه المتطرّفون من فوائد للفصل بين الجنسين , فإن الشواهد تُثبت أن في الفصل فساد أخلاقي واجتماعي , فنحن تقريباً المُجتمع الوحيد في العالم الذي يفصل بين الجنسين وعدد القضايا الأخلاقيّة حسب إحصائيّات الهيئة هي الأعلى في العالم الإسلامي يقول التقرير ان السعوديون يشكلون ما نسبته 56.8% من إجمالي المضبوطين في القضايا الأخلاقية!
أما الأجانب فقد بلغوا نسبة 2.43%،ولا يستطيع أحد إنكار أن السعوديّين هم روّاد الدعارة في العالم والأكثر شغفاً بالبحث عن الجنس بكل أنواعه وفي إحصائيات رسمية يمنية أن حالات ما يعرف في اليمن بـ"الزواج السياحي" بلغت خلال العام 2006، 849 حالة، وفي العام 2005 كانت 785 حالة، سجل فيها السعوديون المرتبة الأولىوأينما تولّي وجهك إلى بلد تجد السعوديّين يبحثون عن الدعارة والإنحلال الأخلاقي فهذا هو الجيل الذي ربّته الصحوة وعلّمته القيم والأخلاق الفاضلة !
الفصل بين الجنسين خرّج لنا جيلاً مريضاً شكّاكاً مُولعاً بالجنس وتفكيره للمرأة لا يخرج عن هذا الجانب , ولهذا ينظر العالم لنا على أننا مهووسون جنسيّاً أو إرهابيّون كما يقول أحد البريطانيّين

_________________
ليه كل حاجه حلوة عمرها قصير ليه كل شيء في عيونا ديما بيتغير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.samysalem.piczo.com
 
الإختلاط سنّة مؤكّدة وفطرة بشرية ولا يحرّمه إلا المتطرفّون ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي شباب النيل :: المنتدي العام-
انتقل الى: